يلا مصرأفلام

يلا مصرأفلام

يلا مصر- افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب
 
الرئيسيةmero*س .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
          

شاطر | 
 

 أعطال التيليكوماند (ريموت كنترول )مع شرح تصليحها

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
بنوته بس حدوته
avatar

عدد المساهمات : 580
نقاط : 82747
تاريخ التسجيل : 31/08/2009
العمر : 32
الموقع : okegy.yoo7.com

مُساهمةموضوع: أعطال التيليكوماند (ريموت كنترول )مع شرح تصليحها   الثلاثاء أكتوبر 13, 2009 1:49 pm

حل مشكلة الريموت كونترول
الحل إخواني هو تغيير مفتاح التحكم الموجود خلف الريموت كما هو مبين في الصورة إخواني
و هنا يظهر مكان المفتاح
1-2-3


بداية لا بد أن نعرف أن أعطال الريموت كنترول تنحصر فى ست حالات على سبيل الحصر:*

الحالة الأولى: الريموت كنترول لا يعمل على وجه الإطلاق.
*الحالة الثانية: الريموت كنترول يعمل أحياناً ويتعطل أحياناً.
*الحالة الثالثة: بعض أزرار الريموت كنترول تعمل وبعضها لا يعمل.
*
الحالة الرابعة: بعض أزرار الريموت كنترول عند الضغط عليها تستجيب بعد فترة أو لا تستجيب.
*
الحالة الخامسة: تلف بعض أزرار الريموت كنترول. والآن كيف نتعامل مع كل حالة؟.
*
الحالة السادسة: سقوط الريموت كنترول فى الماء.


الحالة الأولى:- الريموت كنترول لا يعمل تماما:

أسباب العطل وطرق العلاج: أعطال ظاهرية:- تلف البطارية يجعل الريموت لا يعمل تماما وفى هذه الحالة مــــــا عليك سوى تبديل البطاريات بأخرى جديدة ثم جرب الريموت وسوف يعمل. صدأ أو أكسدة في مكان البطارية قد يمنع التوصيل،وفى هذه الحالة علينا تنظيف الأكسدة ثم إعادة تركيب البطاريات من جديد وسوف يعمل الريموت كنترول. أعطال داخلية:- أما إذا استمر الوضع كما هو نقوم بفك غطاء الريموت وبالنظر داخله سوف نجد قطعة الكترونية تسمى ( كريستالة) غالبا ما تحمل رقم 455 نقوم بتبديل الكريستالة بأخرى جديدة ثم نجرب الريموت وسوف يعمل. وعند استمرار العطل قد يرجع السبب إلى تلف لمبة بيان الأشعة ( led ) فما علينا إلا تغيير هذه اللمبة مع مراعاة الاتجاه الصحيح عند الخلع والتركيب.

الحالة الثانية:- الريموت كنترول يفصل أحيانا ويعمل أحيانا.
أسباب العطل وطرق العلاج:
1- عدم ملامسة البطارية في مكانها الصحيح يسبب هذا العطل.

2- فك أحد أطراف لمبة البيان ( led) للأشعة وما علينا سوى التأكد ولحام الأطراف جيدا.
3- فك أحد أطراف الكريستالة نتيجة وقوع الريموت على الأرض فيجب تغييـــر الكريستالة بأخرى جديدة مع مراعاة الرقم المدون عليها والتي غالبا ما تحمل رقم 455.-1 عدم ملامسة البطارية في مكانها الصحيح يسبب هذا العطل.
4- فك أحد أطراف لمبة البيان ( led) للأشعة وما علينا سوى التأكد ولحام الأطراف جيدا.
5- فك أحد أطراف الكريستالة نتيجة وقوع الريموت على الأرض فيجب تغييـــر الكريستالة بأخرى جديدة مع مراعاة الرقم المدون عليها والتي غالبا ما تحمل رقم 455.




الحالة الثالثة:- بعض الأزرار يعمل والبعض الأخر لا يعمل:
أسباب العطل وطرق العلاج -1 ضعف البطارية يسبب هذا العطل فيجب تغيير البطارية بأخرى جديدة فيعمل جيدا. -2 فك أحد أطراف الدائرة المتكاملة (IC) للريموت نتيجة لحدوث تقطيع لبعض خطوط التوصيل الداخلية وقد يؤدى هذا إلى فصل مجموعة من الازرار و لتصليح هذا العطل نفك الريموت ثم ننظر إلى الدائرة المتكاملة (IC) للريموت جيدا للتأكد أولا من عدم وجود شرخ في اللوحة الأم الداخلية للريموت نستخدم كاوية اللحام بقدرة كهربية لا تتعدى 60 وات للحام ال (IC) طرفا طرفا حتى النهاية والتأكد عند اللحام من أن جميع أطراف الأى سي جيدة وغير ملا مسة لبعضها البعض نغلق الريموت جيدا لنستخدمه.-1 ضعف البطارية يسبب هذا العطل فيجب تغيير البطارية بأخرى جديدة فيعمل جيدا. -2 فك أحد أطراف الدائرة المتكاملة (IC) للريموت نتيجة لحدوث تقطيع لبعض خطوط التوصيل الداخلية وقد يؤدى هذا إلى فصل مجموعة من الازرار و لتصليح هذا العطل نفك الريموت ثم ننظر إلى الدائرة المتكاملة (IC) للريموت جيدا للتأكد أولا من عدم وجود شرخ في اللوحة الأم الداخلية للريموت نستخدم كاوية اللحام بقدرة كهربية لا تتعدى 60 وات للحام ال (IC) طرفا طرفا حتى النهاية والتأكد عند اللحام من أن جميع أطراف الأى سي جيدة وغير ملا مسة لبعضها البعض نغلق الريموت جيدا لنستخدمه.

الحالة الرابعة:- بعض الأزرار ثقيلة عند الضغط عليها ولا يستجيب الجهاز لأوامر الريموت.
أسباب العطل وطرق العلاج: تراكم بعض الأوساخ والأتربة داخل الريموت يمنع بعض الأزرار من العمل لذلك يجب تنظيف الريموت جيدا. وطريقة التنظيف تكون بفك غطاء الريموت وتنظيفه بقطعة قماش مبللة بكحول أبيض أو كولونيا جيدا ثم نجفف الريموت جيدا لنعيد تركيبه مرة أخرى ليعود إلى العمل. تراكم بعض الأوساخ والأتربة داخل الريموت يمنع بعض الأزرار من العمل لذلك يجب تنظيف الريموت جيدا. وطريقة التنظيف تكون بفك غطاء الريموت وتنظيفه بقطعة قماش مبللة بكحول أبيض جيدا ثم نجفف الريموت جيدا لنعيد تركيبه مرة أخرى ليعود إلى العمل.

الحالة الخامسة:- تلف بعض أزرار الريموت كنترول.
أسباب العطل وطرق العلاج: من كثرة وتكرار الضغط على أزرار الريموت كنترول قد تتلف بعض أزراره نتيجة تآكل سواء الجزء الجلدى لمفاتيح الضغط أو المادة الكربونية التي عليها. نحدد الأزرار التي لا تعمل ثم نقوم بفك الجزء الجلدي للريموت و تفحص هذا الجزء والنظر إلى المادة الكربونية التي على رأس كل زرا ر حدد الأطراف المعطلة ، بعد ذلك احضر مادة لاصقة ثم قطر منها نقطة صغيرة على المادة الجلدية للريموت واتركها 3 دقائق بعدها احضر ورق الأومنيوم المستعمل في لف الأطعمة قص بمقص دوائر صغيرة جدا على مقاس رأس كل مفتاح ثم الصق دوائر الألمونيوم المقصوصة على المفاتيح التي لا تعمل ثم اضغط عليه جيدا. ركب الريموت لتعمل كل الأزرار من جديد.

الحالة السادسة:- سقوط الريموت كنترول في الماء.
أسباب العطل وطرق العلاج: فك الريموت كنترول ثم اسحب الجزء الجلدي للريموت نظفه بقطن وأتركه ليجف ثم نحضر فرشاة أسنان لنستعملها في التنظيف مع مادة تنظيف مثال الكحول الأبيض .. ننظف اللوحة جيدا بفرشاة الآسنان وننظف الاى سي أيضا جيدا ثم نترك اللوحة تجف لمدة ساعة وبعدها نغلق الريموت ونغير البطارية بأخرى جديدة وفى النهاية نجرب الريموت لنجده يعمل من جديد


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://okegy.yoo7.com
نصير الحسني
عضو ناوى على حب فؤاد
عضو ناوى على حب فؤاد


عدد المساهمات : 2
نقاط : 58277
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: رد: أعطال التيليكوماند (ريموت كنترول )مع شرح تصليحها   الثلاثاء فبراير 28, 2012 7:48 am

مشكور مشكورررررررررررررررررررر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أعطال التيليكوماند (ريموت كنترول )مع شرح تصليحها
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا مصرأفلام  :: قسم الصيانة :: صيانة الدش والتلفزيون-
انتقل الى: