يلا مصرأفلام

يلا مصرأفلام

يلا مصر- افلام عربي - افلام اجنبي - اغاني - كليبات - برامج - العاب
 
الرئيسيةmero*س .و .جبحـثقائمة الاعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول
          

شاطر | 
 

 العتاب هدية الاحباب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
judi
big boss
big boss


عدد المساهمات : 84
نقاط : 65563
تاريخ التسجيل : 11/10/2009
العمر : 33

مُساهمةموضوع: العتاب هدية الاحباب   الخميس نوفمبر 05, 2009 10:27 am


بسم الله الرحمن الرحيم

فى البداية احب اقولكم انى افتقدكم جميعاا
فى الفترة الاخيرة لانى انقطعت عن الدخول
و ذلك لظروف كنت امر بها
و اتمنى ان تتذكرونى دائماا بالخير

و احب ان اطرح عليكم هذا الموضوع
لانه اعجبنى كثيراا و يهمنى جداااااا
و انا بصراحة حبيت اطرحة
لغرض معين ،،،

العتاب على قدر المحبة

حكمة سليمة 100 فى ال 100
بس ازاى

"
"

العتاب لا يكون أسلوبا فعالا إلا اذا استخدم في الوقت المناسب ومع الشخصيةالمناسبة التي تتقبل العتاب اللطيف بصدر رحب .


و دى شوية نصائح لمن اراد ان يقدم عتاب لشخص عزيز علية
دون ان يخسرة باسلوب عتابك له :

حدد عتابك
فلا يجب أن يزيدعتابك على حد معين ، ولا تحول كلامك لنوع من التوبيخ، ولا تكرر ما تقوله ولا تلح كثيرا ويقول المثل ( خير الكلام ما قل ودل ) حتى لا يتحول كلامك لنوع من الهجوم غير المحبب .




لا تتهاون
بينما لا يجب ان يزيد عتابك عن حد معين ، يلزم أيضا أن لا ينقص عن الحد الذي يجعله فعالا ، فالتهاون أحيانا يؤدي إلى استسهال الأمر من قبل صديقك ،ومن ثم يتمادى في عدم مراعاة ما يضايقك .


لاتوجه اتهاما مباشرا
فلا يجوز ان تضع صديقك موضع المتهم ، فتضطره للدفاع عن نفسه بطريقة تبدو وكأنه يبرئ شخصه من تهمه مؤكدة ،فذلك يوغر صدره تجاهك وربما تخسره جزئيا او كليا.


ضع النقاط على الحروف
عندماتعاتب صديقك حدد بدقة الأشياء التي تضايقك منه ، بمعنى ان تضع النقاط على الحروف ،مع التأكيد أثناء عتابك أنك باق على صداقته ، وأن عتابك ما هو إلا من باب البقاءعلى الود القديم .

كن مهذبا
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .


كن هادئا
لا ترفع صوتك ،وتكلم بهدوء ودون انفعال وتذكر انك تعاتب ولا تتشاجر.

وفى النهايه تذكر ان ما تعاتبه اكيد بتحبه حب شديييييييييييييييد

هل احد يحب ان يدخل ويعاتب ؟؟!!


عدل سابقا من قبل judi في السبت نوفمبر 07, 2009 5:01 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
medolov2009
مشــرف عــام يـا جــدع


عدد المساهمات : 290
نقاط : 67027
تاريخ التسجيل : 06/09/2009

مُساهمةموضوع: رد: العتاب هدية الاحباب   الخميس نوفمبر 05, 2009 11:12 am

كن مهذبا
فلا تستخدم أبدا كلمات خارجة عن الأدب ، وانتق ألفاظك بعناية، حتى لا تجرح صديقك فلا يعود ينسى كلماتك .


فعلا كلامك مظبوووووووووووووووووووووووووووووووووووووووووط
اهم حاجة نظبط كلامنا وننقى الفاظنا
بس الاجمل من كدة اننا نحس بمشاعر الناس
ونقف جمبيهم فى الضيق قبل الفرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
العتاب هدية الاحباب
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
يلا مصرأفلام  :: فضفضة فى الحب :: فضفضة الاحباب-
انتقل الى: